خدمة الدفع الفوري "كليك"

read

نبذة

يمكنك الآن تحويل الأموال واستلامها بسهولة وسرعة من خلال خدمة "كليك". حيث توفر للعميل إمكانية تحويل الأموال بين حساباته وحسابات عملاء آخرين داخل بنك AJIB أو لأي مستفيد آخر لدى البنوك المشتركة بالخدمة في الاردن بشكل فوري وبكل سهولة. خدمة كليك تم اطلاقها بالتعاون مع الشركة الاردنية لأنظمة الدفع والتقاص (JOPACC) وتحت مظلة البنك المركزي الاردني. كما ستشمل الخدمة امكانية دفع قيمة المشتريات لدى التجار من الحساب البنكي مباشرة بواسطة تقنية (QR CODE).

المزايا

  1. التحويلات المالية الفورية
  2. استقبال حوالة مالية فورية، مع امكانية اعادتها الى المرسل خلال 6 أيام
  3. ارسال طلب دفع مبلغ
  4. الموافقة او الرفض على طلب وارد لدفع مبلغ خلال ساعة
  5. دفع قيمة المشتريات لدى التجار من الحساب البنكي مباشرة بواسطة تقنية (QR CODE)

كيف تبدأ باستخدام خدمة كليك

  1. الدخول إلى حسابك البنكي  من خلال AJIBأونلاين أو  موبايل AJIB تطبيق
  2. اختيار قائمة "الحولات" والضغط على خيار "كليك"
  3. اضغط على "إدارة الاسم المستعار"
  4. قم باختيار نوع الاسم المستعار: اما اسم مستعار او البريد الالكتروني او رقم الموبايل
  5. قم بادخال الاسم المستعار الذي ترغب به
  6. قم باختيار رقم الحساب الفرعي الذي تود ربطه بهذه الخدمة
  7. الموافقة على الشروط والأحكام  والنقر على "التالي"
  8. التأكد من المعلومات المدخلة والنقر على "تأكيد"

خطوات إضافة اسم مستعار جديد

  1. اضغط على "إدارة الاسم المستعار"
  2. اضغط على اشارة ( + ) في اسفل الشاشة
  3. اختر نوع "اسم مستعار" وادخل الاسم المستعار الذي ترغب باضافته
  4. الموافقة على الشروط والأحكام  والنقر على "التالي"
  5. قم بربط الاسم المستعار الجديد بالحساب الفرعي المطلوب من خلال النقر على القائمة الخاصة بالاسم الجديد
  6. اضغط على "تعديل الاسم المستعار"  
  7. اختر الحساب الفرعي الذي تود ربطه بالاسم المستعار الجديد وانقر "ربط وتحديده كإفتراضي"

خطوات إيقاف مؤقت لاحد الاسماء المستعارة

  1. اضغط على "إدارة الاسم المستعار"  
  2. انقر على الاسم المستعار الذي تود بايقافه مؤقتاً واختر من القائمة خيار "تعطيل الاسم المستعار"

*في حال رغبتك باعادة تفعيله لاحقاً، يتم اتباع الخطوات اعلاه ومن ثم اختيار من القائمة الخاصة بالاسم المستعار خيار "تفعيل الاسم المستعار"

 

خطوات إرسال تحويل فوري الى عميل آخر

  1. الدخول الى خدمة كليك
  2. الضغط على "أرسال"  
  3. اختيار رقم الحساب الفرعي المراد التحويل منه
  4. اختيار طريقة التحويل اما: " الاسم المستعار" او "رقم الحساب العالمي"
  5. في حال تم اختيار " الاسم المستعار" يتم اختيار نوع الاسم المستعار
  6. ادخال الاسم المستعار
  7. تحديد اسم البنك المرسل له
  8. ادخال المبلغ المطلوب بالدينار الاردني
  9. تحديد سبب التحويل
  10. الضغط على "التالي"
  11. سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق (OTP) ليتم ادخاله عند خانة رمز التحقق
  12. الضغط على "تأكيد"

*في حال رغبتك بالتأكد من أن الحوالة قد تم قيدها في حساب المستفيد يتم الضغط على "الحصول على تأكيدات الدائن"

 

خطوات إعادة أي دفعة فورية وردت إلى حسابك سواء كان المبلغ كاملاً أو جزء منه

  1. الدخول الى خدمة كليك
  2. الضغط على "تاريخ العمليات" واختيار "الدفعات المستلمة"
  3. اختيار الحوالة الواردة المراد اعادتها والضغط على "ارجاع الدفعة"
  4. اختيار سبب اعادة الحوالة الفورية
  5. تحديد المبلغ المراد اعادته
  6. تحديد طريقة استلام رمز التحقق (OTP) اما عن طريق رسالة نصية اوبريد الكتروني او كلاهما
  7. الضغط على "التالي"
  8. ادخال رمز التحقق (OTP) في الخانة الخاصة والضغط على "تأكيد"

 

خطوات طلب دفعة من أي عميل

  1. الدخول الى خدمة كليك
  2. الضغط على "طلب"
  3. اختيار رقم الحساب الفرعي المراد استقبال الدفعة فيه
  4. اختيار طريقة التحويل اما: " الاسم المستعار" أو "رقم الحساب العالمي"  
  5. في حال تم اختيار " الاسم المستعار" يتم اختيار النوع
  6. يتم ادخال الاسم المستعار للمستلم "قيمة الاسم المستعار"  
  7. تحديد اسم البنك المرسل له
  8. ادخال المبلغ المطلوب بالدينار الاردني
  9. تحديد سبب الدفعة
  10. الضغط على "التالي"
  11. سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق (OTP) ليتم ادخاله عند خانة رمز التحقق
  12. الضغط على "تأكيد"

خطوات الموافقة على طلب دفع من عميل إلى حسابك

  1. الدخول الى خدمة كليك
  2. الضغط على "الطلبات الواردة"  
  3. اختيار طلب الدفع المراد الموافقة عليه والضغط على "موافق"
  4. تحديد طريقة استلام رمز التحقق (OTP) اما عن طريق رسالة نصية اوبريد الكتروني او كلاهما
  5. الضغط على "موافق" وادخال رمز التحقق (OTP) في الخانة الخاصة والضغط على "تأكيد"  

 

خطوات رفض طلب دفع من عميل إلى حسابك

  1. الدخول الى خدمة كليك
  2. الضغط على " الطلبات الواردة"
  3. اختيار طلب الدفع المراد رفضه والضغط على "رفض"
  4. ادخال سبب رفض طلب الدفع
  5. تحديد طريقة استلام رمز التحقق (OTP) اما عن طريق رسالة نصية اوبريد الكتروني او كلاهما
  6. الضغط على "رفض" وادخال رمز التحقق (OTP) في الخانة الخاصة والضغط على "تأكيد"